نبذة عن الإدارة

​​الهدف العام

ضمان تنفيذ إجراءات وعمليات الإدارات والبلديات بأمانة العاصمة المقدسة بمستوى مطابق للمواصفات والتحسين المستمر لنظام إدارة الجودة المعمول به في الأمانة والتنسيق الفعال مع الجهات ذات العلاقة مع التوعية المستمرة بأهمية الجودة و التميز المؤسسي لمنسوبي الأمانة والجهات ذات العلاقة .​​​​​​

​أهداف إدارة الجودة
  • الربط الفني لكافة عناصر الجودة المتواجدة في أمانة العاصمة بإدارة الجودة
  • تعديل اجراءات العمل بما يتماشى مع اعادة هيكلة بعض الادارات خلال الفترة التي تلة الانتهاء من الاجراءات لكافة الادارات و البلديات ( كأحد المتطلبات الاساسية للحصول على شهادة الايزو 2015)
  • التعرف على انطباعات المستفيدين من خدمات الامانة بصفة دورية و طبقا لمنهجية علمية
  • قياس مؤشرات اداء اجراءات العمل لكافة الادارات و البلديات
  • رفع تقارير دورية لمعالى الامين تتضمن انطباعات المتعاملين و مؤشرات اداء الاجراءات
  • اقتراح حلول للمشاكل لنقاط الضعف التي يتم التعرف خلال تحليل مخرجات الانطباعات و مؤشرات اداء الاجراءات و بالتنسيق الفني و الإداري مع الجهات المعنية .
  • نشر ثقافة الجودة و التميز المؤسسي بين العاملين بالأمانة
  • تصحيح مفهوم الجودة بين بعض المعنين بالأمانة ا ان الجودة اداه من ادوات التطوير و التحسين و ليست من الادوات الرقابية و ان الجودة تعمل الى جانب الادارات و العاملين و بالتعاون و التنسيق معهم و لا تعمل منفرده في مواجهتهم
  • استمرار اجراءات التدقيق الخاصة بالإجراءات في البلديات و الادارات و ذلك لتفعيل الالتزام بإجراءات العمل الخاصة بالإجراءات لدى العاملين و لدى القائمين على الادارة او البلدية .
  • التنسيق مع الجهات المعنية لتحديد الاطراف المعنية التي يستلزم التعرف على انطباعاتها
  • التنسيق مع الاطراف المعنية لوضع مؤشرات اداء الاجراءات التي يتم قياسها
  • أعداد وتنفيذ ملف المشاركة الخاص بجوائز الجودة والتميز المؤسسي .
​المهام و الاجراءات لتحقيق الاهداف
  • قياس انطباعات المتعاملين مع الادارات المختلفة و الامانات دوريا طبقا لمنهجية علمية و تحليل مخرجات القياسات للتعرف على المشاكل و اقتراح حلول و برامج تطويرية بالتنسيق مع المعنين .
  • قياس مؤشرات اداء الاجراءات بصفة دورية و طبقا لمنهجية علمية و تحليل مخرجات القياسات للتعرف على المشاكل و اقتراح حلول و برامج تطوير لها بالتنسيق مع المعنين .
  • تطوير و صيانة و تدقيق اجراءات الاداء المتواجدة بالإدارات و البلديات طبقا لأحدث تعديلات بالهياكل التنظيمية الخاصة بها .
  • المتابعة الدورية مع عناصر منظومة الجودة فيما يخص تحديث اجراءات العمل وقياسات الانطباعات و مؤشرات جودة الاداء .
  • رفع تقارير دورية لمعالى الامين بتحليلات مخرجات التعرف على الانطباعات و قياس مؤشرات جودة الاداء للإدارات و البلديات .
​​